تحوّلت لتماثيل.. حيوانات تتجمّد حتى الموت من شدة البرودة في تركيا.
تحوّلت لتماثيل.. حيوانات تتجمّد حتى الموت من شدة البرودة في تركيا.

 تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة صادمة، أظهرت تجمد حيوانات حتى الموت في تركيا من شدة البرودة في ظل موجة الطقس البارد الغير مسبوقة التي تضرب العالم.

أحد هذه المقاطع المتداولة أظهر عددا من الحيوانات وقد تجمدت تماما على وضعها وهي واقفة، ولم يعد فيها الروح حيث ماتت من شدة البرودة.

ولاقى هذا المقطع تفاعلا كبيرا بين النشطاء الذين عبروا عن صدمتهم وحزنهم. لمشهد كهذا مطالبين السلطات التركية بتوفير ملاذ آمن للحيوانات في هذا الجو القارص البرودة.

في حين كانت عدة دول شهدت انخفاضا للحرارة بشكل أكبر مثل (تركيا – سوريا – لبنان – العراق ). حيث تساقطت الثلوج هناك على نطاق واسع، وتجمدت معها الحيوانات فى تركيا.

بينما أرجع خبراء الأرصاد ذلك إلى سيطرة مرتفع جوي بقيم ضغطية مرتفعة علي جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال أفريقيا.

وتعيش دول المنطقة العربية وتركيا موجة صقيع غير مسبوقة إثر منخفض جوي بدأ يشتد مع ساعات مساء أول أمس، الجمعة.

بينما نتج عنها تراكم الثلوج على الطرق وداخل مخيمات النازحين في سوريا والعراق الذين يعيشون بالأساس ظروفاً معيشية صعبة تفتقد مقومات الحياة الأساسية.

كما فاقمت العاصفة الثلجية والبرد القارس الأوضاع الصعبة التي يعانيها المواطن اللبناني الذي يعيش منذ أشهر في ظل تدهور اقتصادي وانهيار للعملة الوطنية فحرمت عائلات عدة من شراء الوقود لتدفئة بيوتهم.

 

وألغت الشركة الرحلات احترازيا بسبب أحوال الطقس التي يُتوقع أن تزداد سوءاً في إسطنبول وأوصت المسافرين بمتابعة أوضاع رحلاتهم.

والخميس، ذكرت مديرية الأرصاد الجوية، أن الثلوج ستبدأ في إسطنبول بدءاً من مساء الجمعة. وتشتد وتيرتها السبت والأحد، وتبقى المدينة تحت تأثير الطقس البارد والثلوج حتى الخميس المقبل.

منوعات

المصدر: متابعات

الأحد 23 كانون الثاني , 2022 12:59
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022