منى زكي تلقت دعما لخلع ملابسها الداخلية وإمام مسجد أُقيل لاستنكاره غياب المصلين!!
منى زكي تلقت دعما لخلع ملابسها الداخلية وإمام مسجد أُقيل لاستنكاره غياب المصلين!!

 تسبب قرار وزارة الأوقاف المصرية إقالة إمام مسجد في محافظة مرسى مطروح، بعد استنكاره غياب المصلين أثناء لعب مباراة مصر وكوديفوار، ضمن بطولة كأس الأمم الإفريقية، بموجة غضب واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل.

وكان فيديو متداول انتشر قبل أيام للشيخ مصطفى محمود، إمام مسجد في محافظة مرسى مطروح، وهو يوثق خلو مسجده من المصلين تماما ويبحث عن مصلين لإقامة صلاة العشاء وقت لقاء مصر وكوت ديفوار، الذي انتهى بفوز مصر عبر ركلات الترجيح.

وبعد التفاعل الواسع من الإمام والضجة التي أحدثها المقطع الخاص به، اتخذ وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، قرارا تعسفيا بشأنه، حيث أعلنت وزارة الأوقاف وقفه عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه أيهما أقرب، ونسبت الوزارة له تهمة "سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي".

هذا القرار تسبب في غضب واسع بين النشطاء على مواقع التواصل، الذين استنكروا معاقبة إمام المسجد لتسليطه الضوء على ظاهرة محزنة وهي فراغ المسجد من المصلين بينما تُكرّم منى زكي ويتم دعمها بالتوازي لدورها في فيلم يروج للشذوذ والمثلية في المجتمعات العربية.

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية، أمس السبت، وقف الشيخ "مصطفى. م. إ"، إمام وخطيب بمديرية أوقاف مطروح، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه أيهما أقرب، لسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذلك وفق البيان الذي تداولته وسائل إعلام مصرية، بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف مطروح والمرفوعة من القطاع الديني، حيث قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أول أمس الجمعة، وقف الإمام ومنعه من صعود المنبر.

منى زكي وأزمة "أصحاب ولا أعز"

وعلى النقيض تماما في مصر تم دعم الفنانة منى زكي من قبل الدولة رسميا متمثلة في نقابة الممثلين، عن دورها المثير للجدل في فيلم "أصحاب ولا أعز" على نتفليكس، والذي يروج للشذوذ والمثلية وظهرت فيه منى زكي بمشاهد خارجة أكثرها جدلا كان مشهد خلعها لملابسها الداخلية.

ولا تزال الفنانة المصرية منى زكي تتصدر التريند في مواقع التواصل الاجتماعي. بسبب جرأة مشهد تغيير ملابسها الداخلية في فيلم "أصحاب ولا أعز".

وفي هذا السياق، كشفت مصادر فنية، أن منى زكي حصلت على أجر بقيمة 18 مليون جنيه ما يعادل نحو (مليون دولار). مقابل هذا الدور الذي خلعت لأجله ملابسها الداخلية.

أحداث فيلم "أصحاب ولا أعز"

ولعبت منى زكي دور سيدة متزوجة تدعى مريم ولديها طفلان، وتعيش في لبنان مع زوجها وتعاني الكثير من المشاكل معه.

بينما تدور أحداث الفيلم حول سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء ويقرروا أن يلعبوا لعبة. فيضع كل منهم هاتفه على الطاولة. على أن تكون الرسائل أو المكالمات التي يستقبلها كل منهم على مرأى ومسمع من الجميع.

وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة إلى فضائح ومفاجآت حول أسرار كل شخص منهم.

وفيلم "أصحاب ولا أعز" هو أول فيلم عربي تنتجه Netflix. وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers. الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة. لتصبح هذه النسخة هي الـ19.

والفيلم بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز. ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

كما تعرضت النسخة العربية لانتقادات كثيرة، بسبب جرأة الحوار. والتي وصفها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالخارجة والتافهة. والتي لا تناسب طبيعة المجتمعات العربية التي تحكمها الأعراف والتقاليد.

منوعات

المصدر: متابعات

الأحد 30 كانون الثاني , 2022 04:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022