ايران تنجح في صنع قرنية اصطناعية ومتخصصون إيرانيون يبتكرون ضمادات لعلاج قرحة القدم السكري.
ايران تنجح في صنع قرنية اصطناعية ومتخصصون إيرانيون يبتكرون ضمادات لعلاج قرحة القدم السكري.

تمكنت شركة إيرانية قائمة على المعرفة من توطين وصنع قرنية اصطناعية، ما يساعد ايران علی مسار الاكتفاء الذاتي في صنع القرنية ومنع التدفق غير الضروري للعملات الأجنبية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة للقرنية الاصطناعية، "سعید حیدري کشل" في تصريح خاص لمراسل وکالة " ارنا" الیوم الاثنین أن القرنية الاصطناعية يمكن أن تكون بديلاً جيدًا لزراعة القرنية الطبيعية، مضیفا انه تم استخدام تقنيات حديثة کالذكاء الاصطناعي والطابعات ثلاثية الأبعاد في صنع هذا المنتج التكنولوجي، مما يميزها عن نظيراتها الأجنبية.

واضاف ان ايران أصبحت واحدة من الدول القليلة التي تمتلك تقنية صنع هذا المنتج.

وصرح انه سيتم تلبية الحاجة المحلیة للقرنية الاصطناعية من خلال صنع هذا المنتج، کما ستسهم في ازدهار السياحة العلاجية في البلاد.

وفي السياق، تمكن متخصصون ايرانيون من ابتكار ضمادات حديثة لعلاج قرحة القدم السكري، دون الحاجة الى بتر القدم في قروح مرض السكري.

وقد نجح المتخصصون في مركز معالجة القروح بشيراز، في ابتكار اساليب جديدة لعلاج قروح مرض السكري دون الحاجة الى بتر العضو.

وقال مسؤول مركز "الرسول الاعظم" لمعالجة القروح في شيراز: ان تقرحات القدم السكرية تعتبر أهم اعراض مرض السكري المزمن، وتحصل بنسبة 15 بالمائة من المصابين بهذا المرض.
وبيّن براتي انه في بعض الحالات تؤدي هذه القروح الى الاضطرار لبتر العضو، مضيفا: نبذل جهودنا في هذا المركز من اجل الحيلولة دون وقوع هذه الاعراض للمرضى المصابين بقروح القدم السكرية من خلال الاستعانة بخدمات حديثة للعلاج.

وأضاف: في هذا المركز يتم علاج قروح القدم السكرية وتقرحات السرير وقروح العمليات الجراحية باستخدام ضمادات حديثة ومعدات وأساليب علاج حديثة من قبل العلاج بالاوزون والعلاج باليرقات والعلاج بالضغط السلبي.

وأفاد ان من ميزات الضمادات الحديثة: الاسراع في التئام وعلاج القروح، وبالتالي التقليل من النفقات، والتقليل من معاناة المرضى من خلال زيادة الفاصل الزمني لتبديل الضمادات الى3 او 4 ايام، والسيطرة على الالتهابات الموجودة في التقرحات، وترميم التقرحات دون بقاء أثر او الحد الادنى منه.

 

منوعات

المصدر: متابعات

الإثنين 21 شباط , 2022 10:00
التعريفات :
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022