شاهد.. جيش الإحتلال يقتحم حرم جامعة “خضوري” بطولكرم ويصيب 11 طالبا بالرصاص والعشرات بالاختناق ومواجهات واستهداف مركبات مستوطنين في الضفة الغربية.
شاهد.. جيش الإحتلال يقتحم حرم جامعة “خضوري” بطولكرم ويصيب 11 طالبا بالرصاص والعشرات بالاختناق ومواجهات واستهداف مركبات مستوطنين في الضفة الغربية.

أصيب طالبان فلسطينيان بالرصاص الحي و9 بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي حرم "جامعة فلسطين التقنية – خضوري"، غرب مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن "قوة عسكرية كبيرة من القوات الراجلة من وحدة اليمام داهمت الجامعة من جهتها الغربية المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية والمطاطية باتجاه الطلبة، ما أسفر عن إصابتين بالرصاص الحي واحدة بالرجل والأخرى بالبطن، و9 إصابات بالمطاط، و34 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و6 إصابات جراء السقوط".

وتداول نشطاء على وسائل التواصل الإجتماعي فيديووات الإقتحام لحرم الجامعة والإعتداء على طلابها.

وشهدت عدة محاور في الضفة الغربية مساء الثلاثاء مواجهات مع قوات الاحتلال واستهداف مركبات مستوطنين بالزجاجات الحارقة.

 وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، لليوم الثالث على التوالي.

وتركزت المواجهات في منطقة "التل" بالبلدة القديمة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين.

وفي نابلس أشعل الشباب الثائر الاطارات المطاطية على مدخل بلدة بيت فوريك شرق المحافظة، بعد أن أغلق جيش الاحتلال الحاجز العسكري ومنع مركبات المواطنين من الدخول والخروج إلى البلدة.

وفي الخليل أصيب شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمنطقة الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان، أن شاباً أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات.

وفي سلفيت تمكن الشباب الثائر من استهداف مركبة للمستوطنين بزجاجات حارقة قرب مستوطنة أريئيل المقامة على أراضي المواطنين في المحافظة.

وتعد مستوطنة ارئيل أكبر تجمع استيطاني في المنطقة، وقد أنشأت على أراضي مدينة سلفيت وقرى مردة وياسوف واسكاكا وكفل حارس، حيث تم الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي المواطنين.

وأكد تقرير فلسطيني دوري، تصاعد المقاومة النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بمعدل العمليات في أول ثلاثة أشهر في الأعوام السابقة، عدا عام 2021.

وأظهرت الأرقام التي رصدها مركز معلومات فلسطين "معطى" تصاعدا مضطردا لعمليات المقاومة المسلحة، مقابل عمليات الطعن والدهس، لافتا إلى أن عمليات إطلاق النار تجاه أهداف الاحتلال تصاعدت من (51) عملية خلال عام 2018، إلى (132) عملية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس 2022م.

وبحسب مركز "معطى"، تساوى عدد قتلى الاحتلال من هذه العمليات خلال الشهور الثلاثة من العام الجاري، مع مجموع القتلى خلال الأعوام 2019، و2020، و2021.

 

فلسطين البوصلة

المصدر: متابعات

الأربعاء 13 نيسان , 2022 04:24
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
أحمد الطيبي يؤدب نائب إسرائيلية لقولها أنها غير آسفة على استشهاد شيرين أبو عاقلة ويجعلها تبكي
الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة
الإعلام الإسرائيلي يكشف عن قرار اتخذه جيش الإحتلال بشأن مقتل شيرين أبو عاقلة.
“اسرائيل” تقرر السماح بمرور مسيرة الأعلام من باب العامود في القدس المحتلة
مواجهات مسلحة بين شبان المقاومة وقوات الاحتلال لدى اقتحامها مدينة ومخيم جنين واعتقال المجاهد أسيد تركمان.. شاهد
تأجيل النظر في الحكم بالإعدام على الفلسطينية المظلومة “فداء كيوان” بالإمارات.
قناة عبرية: سلاح الجو الأمريكي يشارك في مناورات إسرائيلية تحاكي الهجوم على إيران
اسرائيل قلقة من تصاعد قوة إيران في المنطقة.. أثمان المواجهة مع طهران باتت عالية.
على أساس أنه كان يمازحهم من قبل.. بينيت يقرر استخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين
محدّث.. إصابة 45 شخصاً في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في القدس خلال تشييع جنازة المقتول في سبيل الله وليد الشريف
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022