قرار من الأمن العام اللبناني يثير ضجة كبيرة
قرار من الأمن العام اللبناني يثير ضجة كبيرة

أثار قرار الأمن العام اللبناني بوقف العمل بمنصة مواعيد جوازات السفر اعتبارا من تاريخ 27 أبريل الجاري، ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من هذا القرار، في حين رأى البعض أن هذا القرار يتحمل مسؤوليته لـ"مصرف لبنان".

هذا وصدر عن المديرية العامة للأمن العام اللبناني بيان قالت فيه: "شهدت دوائر المديرية العامة للأمن العام ومراكزها الإقليمية اعتبارا من العام 2020 ضغطا كبيرا على طلبات جوازات السفر، فاقت عشرات أضعاف الأعوام السابقة، مما أثر على مخزون جوازات السفر لديها، وكانت المديرية، من أجل تدارك هذا الوضع قبل أن يتفاقم، سيما وأن الحصول على جواز سفر هو حق لكل لبناني، اتخذت مطلع العام 2021 الإجراءات الإدارية اللازمة وفقا للقوانين والأنظمة المرعية لتأمين جوازات سفر جديدة، وتواصل المسؤولون فيها مع إدارات الدولة ومؤسساتها لإبرام العقود المطلوبة، والتعجيل بتأمين التمويل اللازم لتحقيق المشروع".

وأضاف البيان: "ولكن حتى تاريخه، لم يتم إيفاء الشركة المتعاقدة قيمة العقد الموقع، مما أدى إلى تأجيل تسليم الكمية المطلوبة إلى الأمن العام، في وقت بدأت الكمية المتوفرة من جوازات السفر بالنفاذ".

وتابع: "بناء عليه، اضطرت المديرية العامة للأمن العام إلى وقف العمل بمنصة مواعيد جوازات السفر اعتبارا من تاريخ 27 أبريل 2022 حفاظا على مصداقية الأمن العام أمام المواطنين لعدم منحهم مواعيد جديدة دون إمكانية استقبالهم، وذلك لحين قيام المعنيين بإجراء اللازم وتأمين الأموال المطلوبة لتنفيذ العقد المبرم مع الشركة، مع العلم أن كل من لديه موعدا على المنصة سيتم منحه جواز سفر وفقا للموعد المعطى له سابقا".

أخبار عربية وإقليمية

المصدر: الأمن العام اللبناني

الجمعة 29 نيسان , 2022 12:20
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
العاهل الأردني يوافق على تقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته.. هكذا علّقت الملكة نور.
ايدي كوهين يشكر قيس سعيد على استقبال بلاده للحجاج الإسرائيليين
ما عدا قطر.. وزير الخارجية السوري: هناك تواصل مع معظم الدول العربية وواشنطن تحاول عرقلة ذلك عبر الضغط
​​​​​​​عشائر عربية وكردية في سوريا تعلن رفضها القاطع لقرار أعلنه أردوغان
اليمن.. المجلس السياسي الأعلى في حكومة صنعاء يحيل طلب تمديد الهدنة الأممية للدراسة
الجزائر.. نواب يقدمون مشروع قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل
جمال مبارك يفاجئ الجميع في فيديو علني: “لا يمكننا الصمت أكثر من هذا”.. كيف فسّره المحللون؟؟
تزامنا مع فوزه بالانتخابات..”حزب الله” المنتصر يحذّر ”خصومه” بخصوص سلاحه وإسرائيل: لا تكونوا وقودا لحرب أهلية يقودكم اليها الإسرائيلي.
صحيفة اسرائيلية: غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا
رحّال: الأرقام والنتائج دحضت ادعاءات خصوم حزب الله.. وباسيل: نجدّد من موقع المنتصر الدّعوة إلى الحوار والتعاون
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022