كتب يامن أحمد: عندما يتباكى السفّاحون.
كتب يامن أحمد: عندما يتباكى السفّاحون.

عندما تتصفح نيران الثورات العالمية سوف تقرأ عن الشرارة التي فجرت كل ثورة، فهي البداية المقدسة لإندلاع أي ثورة، ولكن عندما تتصفح العار عليك أن تقرأ "الثورة" السورية لسوف تجد أنها كذب مستمر لأنك لن تجد الشرارة فهي أول ثورة في العالم تندلع من دون شرارة بل من أكذوبة شهيرة في المجتمع السوري وهي إقتلاع أظافر أطفال درعا الذين لم يتعرف عليهم حتى من دفعته هذه الشرارة كي يصبح ثورجياً ومجاهداً!!

ثورة سلمية قادتها أنفس رقيقة ترق لعطش بهيمة ولجرح في جناح عصفور، ثورة خالية من كلمة تهديد وقتل هبت جوارحها لنجدة السوريين جميعا "بدون استثناء" ولكنها وعلى الرغم من هذه البراءة العظيمة والجمال العقائدي الإنساني لم تستطع هذه الثورة البريئة الرقيقة أن تتعثر لوهلة واحدة و تقف عند ذبح وتقطيع الفلاح نضال جنود من قبل العشرات ومئات من المصفقين من الانفس الشفافة البريئة، وكان هذا من أول أيام انطلاق ثورة الأبرياء المساكين، تابعت ثورة الإنسانية ولم تلتفت لنضال جنود وفي اليوم التالي لم تتعثر هذه البراءة بهتافات شاعرية تهز وجدان (الطيبين) تقول العلويين إلى التابوت والمسيحيين إلى بيروت، ثم تابعت الثورة الإنسانية ولم تتعثر هذه المرة أمام أكوام من جثامين مفرزة جسر الشغور راح ضحيتها 120 سوري كانوا متحصنين ليس بمقرهم المتواضع غير المحمي بل تحصنوا بأهلهم السوريين، ولكنهم تفاجؤوا أنهم محاطون بطوق من الضباع الجائعة وقد وقع القتل فيهم وقطع الرؤوس والسحل والتمثيل والتنكيل، هنا ومن شدة قساوة المشهد لم تستطع حساسية الثورة البريئة من النظر فتابعت ثورة البراءة وتجاوزت المجازر.

إنه مامن غرابة أن السفاح لا يشعر بما يمارسه إلا عندما يحكم بما يفعله. من هنا بدأ السوريون يؤمنون بأنهم أمام ثورة الجزارين. لقد نفذت مجازر بالعشرات والمئات من اعدام حامية مشفى الكندي إلى مئات المواقع العسكرية المحاصرة فكيف يحاربك جيش وأنت تحاصره، هنا بدأت تمطر أكاذيبهم على السوريين من قبل أن تسيطر الأكاذيب على سوريا أنهم أمام زحف همجي دموي سيما حين خرج زهران علوش يهدد طائفيا كانت وحوش الثورة تسمع تلك التهديدات أنغاما وعندما غنوا بالذبح جئناكم ظنوا منا أننا سوف نقدم رقابنا قربانا لهلوسات حقدهم..

لقد ظننا أن هذه الثورة سوف تتعثر بذبح الطفل الفلسطيني عبدالله عيسى إلا أن رقة هذه الثورة العجيبة لم تتعثر وتلتفت إلى مجزرة بحق فلسطين كلها بينما كان الجندي الصهيوني يذبح الفلسطيني في غزة وغيرها كان ثوار كتيبة الزنكي يذبحون الطفل الجريح والذي يعاني من جرح قاتل ولم ترق قلوبهم لمرضه وصغر سنه ولم تشفع له مأساته الفلسطينية هذه الرقة التي لا تشبه دقة رقتها الا رقة ودقة نصل السكين الذي ذبح بها عبدالله عيسى ونضال جنود وغيره الآلاف..

هذه الثورة العجيبة تريد أن تقتلك وتقطعك وتنشد الدم والقتل والذبح أغنيات وأناشيد لثورتها وتريد منك ألا تدافع عن نفسك وإن قاومت عدوانهم بكوا وصرخوا. لقد عجب عقلاء الأرض لأمرهم يقولون أنهم مؤمنون ومجاهدون واتقياء ويعلنون أنهم حاضرون للشهادة وإذا قتل أحد منهم ردا لعدوانه يقولون جملتهم الشهيرة : ياالله مالنا غيرك ياالله؟؟! أليست الشهادة وجهتهم إلى الرب فلماذا كل هذا النحيب والتحريض؟! لماذا احتاج هؤلاء لأكذوبة أظافر الأطفال المقتلعة التي لم تظهر حتى يومنا هذا ولأكذوبة زينب الحصني التي أُحرقت وتبين فيما بعد أنها على قيد الحياة وما أُحرق هو جسد من البلاستيك وأكاذيب الكيماوي وهم من استعمل الكيماوي ضد الجيش العربي السوري في الموقعة الشهيرة خان العسل؟؟

انصارهم في طرابلس ولبنان يمجدون الجزار سمير جعجع الذي نفذ مجازر صبرا وشاتيلا بحق السنة من الفلسطينيين و اغتال المسلم السني رشيد كرامي رئيس وزراء لبنان آنذاك ولم يتحرك أحدهم في حينها وعندما اغتيل رفيق الحريري تحول الجزار سمير جعجع الى مفتي لبنان وتحالف مع سعد الحريري ضد سوريا أي عندما تكون المواجهة ضد سوريا والأسد تسقط المبادئ والقيم والمشاعر، وهكذا هم اتباع العقيدة المزاجية المتلونة مع كل مصلحة وحقد.

لقد تم محو مجازر سمير جعجع وأصبح يدعو رجال الدين السنة الى موائد الافطار في شهر رمضان لهذا نحن مؤمنون عقلا وقلبا أن كل مايشاع ويروج ويقال اليوم ضد سورية هو ليس لأنهم اهل حق بل أهل حقد دفين على سوريا فهذا ما لدى اسيادهم عادة فكيف يكون الأمر لدى اتباعهم.

في البارحة انتفض أردوغان على تقطيع الخاشقجي وبكى عليه اتباعه واليوم أردوغان في السعودية، وكذلك استقبل ارباب تل ابيب بعد أن انتفض على فتح العلاقات فوق العادية بين الامارات و تل ابيب.

هو لم ينتفض الا لأنه شعر بأن اسرائيل باتت تتمدد حيث عدم احتياجه هو فقط فالمتلون يخشى من متلون آخر لكي لاتذهب قيمته الوهمية تحت ثقل حقيقة الواقع والمتغيرات..

إن التحريض الطائفي الذي انطلق بهتافات شوارع في اللاذقية وتهديدات زهران علوش ضد طائفة محددة وذبح وسحل الفلاح نضال جنود والقتل الوحشي لـ 120 من عناصر الأمن السوري كانت في وضع دفاعي وكذلك قتل الضباط وهم في طريقهم إلى إجازة المبيت عائدين إلى منازلهم ثم الاستهداف المنتقى والدقيق لعلماء البحوث العلمية الذين تستهدفهم أيضا تل أبيب.

إن هذه اللمحة من وقائع الأيام الأولى للثورة على سوريا كانت تدل على أمر واحد أننا في مواجهة خيانة متدينة وأعظم دليل متأخر على ذلك نجده في كلمات القطري حمد بن جاسم عندما قال عن سوريا صيدة وفلتت فإن كانت سوريا صيدة البر الدامي فمن كانت كلاب هذه الصيدة؟! لماذا لم يشعر هؤلاء بالعار من تصريحات صاحبهم وسيدهم وصديق شيخهم القرضاوي؟؟!!

أليست كلمات حمد بن جاسم عن شراء ذمم الضباط والجنود والمسؤولين كافية ليشعر هؤلاء بالإشمئزاز من أنفسهم أم أنهم يريدون أن يشعروا بحسب وجهة أحقادهم ؟!

هؤلاء الذين باعوا سوريا يريدون منا أن نسلم لهم دمشق و سوف يبيعها هؤلاء في المرة الأخرى كما باع اخوتهم جنوب السودان وابتلعته حكومة مدعومة من تل ابيب وكذلك باعوا لييبا وابتلعها الناتو كما باع خليفتهم اردوغان الرئيس صدام حسين و العراق عبر فتحه حدوده مع شمال العراق للعدوان الأمريكي عليه.

هذه الحقيقة كافية ليتوقف المعاتيه عن تجبرهم ومارأيت في أي فيديو ينشره هؤلاء سوى محاولة صنع انتصار من جوف الفتن ومن قاع الهزيمة.

هل رأيتم في هذه الثورة العجيبة مفكر يطرح آراءً إنسانية وحلولا؟ هل رأيتم أحد من هؤلاء تكلم جملة مفيدة ؟! كان الأمر كله تحريضا حتى يومنا هذا لايوجد سوى لغة واحده ضد السوريين .(سوف نقتلكم )هل قرأ أحد ما لهم كلمات غير الحقد والفتن والقتل ؟!!

في ليبيا لايوجد علويون وطواحين الدم لم تهدأ بعد فهناك تقتلون والذي أمامكم هو مسلم سني فلا تتحدثوا إلى العالم أنه و في سوريا (كفارا )فقط لأنهم لايريدون كفركم وطغيانكم. لقد ذبحتم من أهل المذهب السني في ليبيا أكثر مما قتل الناتو وقتلتم من أنفسكم في اقتتالكم البيني فما هو النموذج الحياتي الذي سوف تقدمونه إلى المجتمع السوري إذ أنكم في (ثورة )وأنتم في أوج جهادكم المزعوم قد تناحرتم في صراعات دامية ؟!.

ماذا ننتظر ممن يذبح ويقطع ويمثل في الجثامين وهو يدعي أنه سلمي الثورة فما عساكم فاعلين أكثر لو أن الدولة السورية لم تكن موجودة ؟؟

ثورة (الكفار ) في كوبا انتصرت بدعم لايذكر وأنتم إنهالت عليكم مئات المليارات من الدولارات والاسلحة وجاءت داعش وأشغلت الجيش العربي السوري عن رد عدوانكم وعلى الرغم من هذا لم يكن لكم انتصار إلا في اثارة الفتنة فكان كلما تمت مصالحة قمتم بقتل قادتها لأن حقدكم أصغر من أن يحيا في نعمة الأمن والأمان التي خطفتموها.

لقد زرعتم الموت في أكناف أمة بحالها ولو أنكم في مواجهة أمة طائفية لما سكن ٣ مليون سني نازح في الساحل وقرى الساحل ولم تسجل أي عملية خطف أو قتل. على الرغم من حجم التحريض لم يرم العلويون اهلهم السنة في البحر مع أنكم أظهرتم العلويين وكأنهم هم من دمروا ليبيا وجلبوا اليها الناتو الصهيوني وكأنهم هم من خذلوا العراق واعدموا صدام حسين لا سنة الخليج وتركيا أوهم قسموا السودان لاتخاذل العرب، أو هم من حملوا السفير الأمريكي في حماة واستقبلوه استقبال الأبطال لا ثوار الحقد.

إن الفرصة الذهبية لكل طائفي منكم جاءت وتحققت ورأيناكم ماذا فعلتم بأهل السنة في الغوطة وغيرها. من ينسى انتفاضة النساء على اللصوص والصراخ في وجوهكم القبيحة، من ينسى صرخات امرأة مسلمة سنية من ظلمكم وطغيانكم.

لقد سيطرتم على 70 بالمئة من سوريا وشاهدنا كيف قُسمت سوريا إلى مزارع. لقد كانت فرصة لكل طائفي أن ينشئ امارته ولكن هل سألتم لماذا لم يبنِ لأسد دولة علوية على الرغم من طوفان التحريض الطائفي ؟! و لماذا حارب خارج حدود منطق الطائفة فهل من فرصة تاريخية هي أعظم مما قدمه هؤلاء لنشوء دول طائفية ؟!

هل سأل أحدكم لماذا التحريض الطائفي في سوريا هل لأن الأسد علوي ؟؟!! إن التحريض الطائفي في هذه الحرب قام ليملي على الأسد الرضا بالواقع الذي فرضه هؤلاء مع الخارج لتكون هناك دولة طائفية تنحصر في الساحل وحماه وبعض من حمص.

إن التحريض قام لكي تتم مواجهة لاتتوقف إلا باستسلام الأسد وتحوله من رئيس لسوريا إلى رئيس لنتائج واقع فرضه الخارج .

لماذا لاينشر الاعلام السوري والسوريون مجازر افتعلها هؤلاء بحق المدنيين والعسكريين وهي مجازر بالمئات؟؟ لماذا ينفرد بذلك مشغلوا ثوار الدم فقط سوى أنهم بحاجة إلى نشر الفتنة على صفحات لمحطات فضائية تنشرها في وقت واحد.

إننا في أحد عشر عاما لم نستفد شيئا من مقاطعكم المزيفة سوى المزيد من بقاء الاحتلال الأمريكي والتركي والعدوان الاسرائيلي.

أحد عشر عاما لم توجه بندقية واحد منكم إلى قاعدة السفاحين الأمريكان، السفاح لايحرسه سوى سفاح.

أحد عشر عاما وانتم تحدثوننا عن حراسة حدود تل أبيب وها أنتم تحرسون القواعد الأمريكية التي تصغي إلى هدير تكبيراتكم وها أنتم حراس "حدود" التركي الحليف الاسلامي الاقوى لتل ابيب.

اعدمتم أمة بأسرها ورميتم جثمانها في حفرة المجهول. أمة بأكملها اليوم يصلها القمح والنفط مع الويلات وهذا كله بعد ثورتكم ..

أمة بأسرها محاصرة في قلب منازلها والكهرباء كالحلم إذ لا مجمدات للاطعمة و لا استحمام في أي لحظة، لادراسة على ضوء وحارات ومدن مظلمة. الافتقار لكل ما كان لدينا هو سيد الواقع السوري بعد أن فرضتم جهلكم وسيفه عليه. ملايين الاطفال لم تعد تأكل اللحم ومشتقات الحليب كما قبل.

لقد وصلت ثورتكم إلى محاربة كل خلية دم في جسد كل طفل ينمو، لقد كبرت أجيال في الحرب وشاهدت أن تاريخ ماقبل 2011 واليوم هو نزوح من الجنة إلى الجحيم، ثم تأتون لتتحدثوا عن الدماء كذبا وأي قضية أهم وأعظم من طفل يشتهي قطعة لحم ولايأكلها، أو من قلب ام يتمزق لكي تطعم اولادها من جسد رجل يطحن جسده ليل نهار لكي يؤمن الطعام فلا ثغرة ولا وقت في الواقع الناتج عن ثورة العار لها أن تجعل السوري يحيا يوما من ايام ماقبل 2011.

إنها الجريمة بحق أمة ووطن وكفاكم ذل وعار وخيانة أنه وفي كل هزيمة لكم كان الرد يأتي من قبل العدو الصهيوني بقصف الجيش العربي السوري.. وفي النهاية وإنه مهما فعلتم من محاولات اظهار الحرب بين علوي وسني فنحن نذكركم أنه لولا ملايين السنة ودماء ابن المفتي حسون والشهيد الشيخ البوطي والكثير من امثالهم ماكانت سوريا لتنتصر ونعلم جيدا أن اكثر مايغيظكم أن السنة في سوريا هم من نصروا سوريا على وهابية تخلى عنها اربابها واخوانية منافقة تتخلى عن اتباعها عند كل مفترق …

وللتذكير نقرأ نبذة عن الأعمال الخيرية لثورة الحمائم :

مجزرة #جسرالشغور 2011 : راح ضحيتها 120 شهيد من الامن العسكري و الشرطة بعد التمثيل باجسادهم و هم احياء تم قتلهم و رميهم من اعلى الجسر إلى النهر .

*مجزرة سوق المقبي في #حمص عام 2011 حيث تم انزال النساء واقتيادهم مع التكبير والتهليل .

*مجزرة حافلات النقل المدنية على طريق حمص جب عباس والتي ذهب ضحيتها عشرات المدنيين.

*مجزرة #المبعوجة بريف #حماة والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء.

*مجزرة #عدرا العمالية 2013 : راح ضحيتها مئات بين شهداء و مفقودين من رضع و اطفال و نساء و كبار السن ووضع العمال في الفرن وهم أحياء.

*مجزرة ريف #اللاذقية الشمالي 2013 ( معركة احفاد عائشة ) : راح ضحيتها مئات بين شهداء و مفقودين من رضع و اطفال و نساء و كبار السن .

*مجزرة حطلة بدير الزور 2013 : راح ضحيتها 60 شهيد بينهم اطفال و نساء و كبار السن.

*أكل قلب جندي سوري من قبل الإرهابي أبو صقار في مدينة #القصير 2013 .

*مجزرة الشعيطات بدير الزور 2014 : راح ضحيتها 1500 شهيد بينهم أطفال و نساء و كبار السن .

مجزرة #اشتبرق بريف #ادلب 2015 : راح ضحيتها مئات بين شهداء و مفقودين من المدنيين ( مواطنين سوريين )ولم يسلم منهم لا الرضيع و لا الأطفال و لا النساء.

مجزرة مشفى الكندي في #حلب 2016 : راح ضحيتها 88 شهيد من عناصر الجيش السوري تم تقييدهم قبل قتلهم .

مجزرة #الزارة 2016 : راح ضحيتها عشرات بين شهيد و مفقود من اطفال قطعوا احياء و رضع ذُبحوا احياء و نساء و كبار السن .

مجزرة الراشدين #أهالي كفريا و الفوعة راح ضحيتها مئات من الشهداء المدنيين المهجرين و عشرات الجرحى .

 

مقالات

المصدر: يامن أحمد

الأحد 08 أيار , 2022 12:44
التعريفات :
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022