وزير خارجية فرنسا يتغابى: نقدم الأسلحة فقط والصراع في أوكرانيا قد يستمر عدة سنوات ويبرر لروسيا عمليتها العسكرية بزلة لسان.
وزير خارجية فرنسا يتغابى: نقدم الأسلحة فقط والصراع في أوكرانيا قد يستمر عدة سنوات ويبرر لروسيا عمليتها العسكرية بزلة لسان.

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أن الصراع في أوكرانيا قد يستمر لعدة سنوات، مشيرا إلى أن بلاده تقدم الأسلحة فقط وهي ليست طرفا في هذا الصراع.

وفي حديث لقناة BFM الفرنسية، قال لودريان في حديثه عن أوكرانيا: "الصراع سيكون طويلا ومعقدا... الأعمال العدائية قد تستمر عدة سنوات".

وأضاف: "كما أعلم، فإن أوكرانيا لن تتنازل عن دونباس، لذلك الأوكرانيون سيقاتلون".

وشدد على أن "فرنسا ليست طرفا في الصراع"، مضيفا: "نحن لا نقاتل إلى جانب أوكرانيا، نحن نقدم الأسلحة وهذا كل شيء".

واعتبر أن الحديث عن خطر "التصعيد عبر استخدام الأسلحة النووية" أمر خاطىء.

وعن عدم زيارته أو زيارة رئيس بلاده إيمانويل ماكرون إلى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، أوضح أن جدول أعمال هذه الزيارة لم يتم إعداده بعد.

وشدد على أهمية استمرار المحادثات الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن وقف إطلاق النار ضروري من أجل الحوار. 

وأردف مبرراً لروسيا عمليتها العسكرية دون ان يلاحظ قائلاً: "من المستحيل إجراء محادثة مع مسدس مصوب على الرأس" وهذا بالضبط ما كانت روسيا تقوله لسنوات و تطالب بابتعاد الناتو عن حدودها ووقف المجازر بحق الروس في دونباس ولكن دون جدوى.

أشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تواصل في الوقت الحالي العمل للتوصل إلى اتفاق على الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا، والتي تتضمن فرض حظر على استيراد النفط الروسي والذي ستعاني منه أوروبا بغبائها و تبعيتها العمياء لأمريكا أشد معاناة.

أخبار دولية

المصدر: من المحيط إلى الخليج

الثلاثاء 10 أيار , 2022 02:42
التعريفات :
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022