نائب المندوب الروسي: عندما تهددون دولة نووية عليكم أن تستعدوا لكل الاحتمالات.. ما أن تصبح فنلندا والسويد عضوين في الناتو ستكون أراضيهما هدفا محتملا لروسيا.
نائب المندوب الروسي: عندما تهددون دولة نووية عليكم أن تستعدوا لكل الاحتمالات.. ما أن تصبح فنلندا والسويد عضوين في الناتو ستكون أراضيهما هدفا محتملا لروسيا.

أكد نائب المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة ديميتري بوليانسكي أن روسيا قد تستخدم السلاح النووي في حال وجود مخاطر على وجودها.

وقال بوليانسكي في تصريح لصحيفة UnHerd News، ردا على سؤال حول إمكانية استخدام روسيا للسلاح النووي: "أنا لست عسكريا وليس من واجبي أن أقدم الاستنتاجات، لكنني أعتقد أنه إذا كانت لديكم أموراً مع دولة نووية وإذا كنتم تهددون دولة نووية، فعليكم أن تأخذوا بعين الاعتبار كافة الاحتمالات".

وأضاف: "أنا دبلوماسي، ولست عسكريا ولست ضمن الدوائر التي تتخذ القرار بشأن تطبيق الاستراتيجية النووية، ولكن بوسعي أن أقول إن لدينا أسلحة نووية. وفي حال أي خطر على وجود روسيا، أنني على قناعة بأنه بإمكاننا استخدامها".

وأعلن بوليانسكي أن أراضي فنلندا والسويد ستصبح هدفا محتملا للقوات المسلحة الروسية ما يصبح هذان البلدان عضوين في حلف الناتو.

وأكد بوليانسكي في تصريحه للصحيفة تعليقا على إمكانية انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو قريبا، أن ذلك لن يكون "ضربة" بالنسبة للأمن الروسي، وأن موسكو مستعدة للتصدي للتحديات من قبل الناتو.

وأشار إلى أنه ما أن يصبح هذان البلدان عضوين في الناتو، فإنهما قد تكون أراضيهما هدفا محتملا للقوات المسلحة الروسية.

وقال: "إذا نشرت على تلك الأراضي وحدات الناتو، قد تصبح هذه الأراضي هدفا أو هدفا محتملا لضربتنا".

وأضاف أن فنلندا والسويد على علم بأن انضمامهما للناتو سيتطلب "خطوات جوابية معينة من الجانب الروسي".

يذكر أن فنلندا والسويد أعلنتا في الفترة الأخيرة أنهما تدرسان إمكانية الانضمام إلى حلف الناتو، وقد تقدمان طلب الحصول على عضوية الحلف الأسبوع المقبل.

وأضاف بوليانسكي: "في هذه المرحلة أنا بكل صراحة لا أرى أي إمكانية للحل الدبلوماسي في ظل موقف أوكرانيا ومحاولات الدول الغربية لتأجيج هذا النزاع".

وتابع: "اضطر للاعتراف بأنه لا توجد هناك فرصة للدبلوماسية الآن".

واعتبر أنه "لا يمكن تحقيق السلام في أوكرانيا بدون نزع سلاحها وتطهيرها من النازية".

وأشار كذلك إلى تغير الموقف الروسي بشأن عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، موضحا أنه أصبح "أقرب من الموقف بشأن انضمام أوكرانيا للناتو"، علما بأن موسكو أعلنت في وقت سابق أنها لا تعارض انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وتعارض بشدة عضويتها في أحلاف عسكرية فقط.

أخبار دولية

المصدر: UnHerd News

الجمعة 13 أيار , 2022 12:12
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022