آخر ملوك السعودية.. خبراء: الملك سلمان قد يموت في غضون أسبوعين وفرص بقائه حياً أقل من 10%.
آخر ملوك السعودية.. خبراء: الملك سلمان قد يموت في غضون أسبوعين وفرص بقائه حياً أقل من 10%.

 يعتقد الخبراء أن فرص بقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية السابع، على قيد الحياة أقل من 10%، وقد يموت في غضون أسبوعين أو نحو ذلك، في حين أن القضية الرئيسية المتبقية هي خليفته. بحسب وكالة (GTN24).

احتمال وفاة الملك سلمان 

خضع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتنظير القولون يوم الأحد، بعد أسابيع فقط من تغيير بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب، مما أدى إلى مخاوف صحية جديدة بشأنه.

الملك سلمان (86 عاما) يحكم المملكة العربية السعودية العملاقة المنتجة للنفط منذ عام 2015. وعين ابنه البالغ من العمر 36 عاما الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، ومع ذلك، وبسبب المشكلات الصحية التي يواجهها الملك سلمان، فإن ابنه يعتبر الحاكم الفعلي للبلاد .

ووفق الوكالة، فإنّ المجتمع الدولي يراقب صحة الملك السعودي عن كثب.

وظلت مخاوف الملك سلمان الصحية في الغالب طي الكتمان، مع تحديثات محدودة من الحكومة، كما تم تقييد ظهوره العلني أيضاً.

وذكر تقرير وكالة الأنباء السعودية أن الملك "سيقضي بعض الوقت في المستشفى وفق خطة العلاج التي أوصى بها الفريق الطبي".

ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن فرص بقاء العاهل السعودي على قيد الحياة أقل من 10 في المائة وقد يموت في غضون أسبوعين أو نحو ذلك.

وذكرت وسائل إعلام سعودية محلية في وقت سابق من هذا العام أن العاهل السعودي نُقل إلى المستشفى في الرياض لاستبدال بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب، كما أجرى الحاكم السعودي عملية جراحية في عام 2020 لاستئصال المرارة.

وعلى الرغم من أن العاهل السعودي حضر صلاة عيد الفطر قبل أيام قليلة، إلا أن حالته الحرجة تسببت في مخاوف كبيرة بين الأسرة الحاكمة.

يواجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي شوهت صورته الحرب على اليمن والمجازر التي ارتكبها بحق الشعب اليمني الشقيق، وقضية جمال خاشقجي والعديد من انتهاكات حقوق الإنسان الأخرى، مشكلة كبيرة في الحصول على ولاء العديد من أفراد الأسرة السعودية لخلافة والده.

محمد بن سلمان وبعدما أصبح وليا لعهد المملكة، قام بتهميش منافسيه وعزز موقعه في العرش السعودي في المستقبل.

خليجيات

المصدر: GTN24

الجمعة 13 أيار , 2022 03:31
التعريفات :
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022