لا يستحقون سنتاً واحداً.. نائب جديد في الكونجرس الأمريكي يرفض تسليح أوكرانيا
لا يستحقون سنتاً واحداً.. نائب جديد في الكونجرس الأمريكي يرفض تسليح أوكرانيا

أعلن نائب الكونجرس الأمريكي من ولاية أريزونا الجمهوري، بول جوسار، أن الأموال التي تنوي الحكومة الأمريكية تخصيصها لدعم أوكرانيا هي إهدار لأموال دافعي الضرائب.

وكتب جوسار في تغريدة على حسابه بتويتر: "في العام الماضي كسب زيلينسكي بصفته موظفا مدنيا بطريقة ما 100 مليون دولار. في رأيك، أين سيذهب في الواقع معظم مبلغ 40 مليار دولار المقدم لأوكرانيا؟ ليس علينا إرسال ولو سنت واحد".

وعبر النائب عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ينوي نشوب حرب بالوكالة مع روسيا، مما سيصبح خطأ بعواقب ذات نطاق عالمي بالنسبة للولايات المتحدة.  

وأوضح قراره للتصويت في تقديم مساعدة لكييف بأنه يجب على الحكومة الأمريكية الاهتمام بسياساتها الداخلية وحل مشاكل الدين العام والتضخم والهجرة.

ووافق مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الجاري على تخصيص 40 مليار دولار لتقديم المساعدات لأوكرانيا. وتم تسليم الوثيقة إلى مجلس الشيوخ لكن السيناتور من ولاية كنتاكي، راند بول، منعها، قائلا إن الولايات المتحدة لا تستطيع في الظروف الحالية أن تلعب دور شرطي عالمي على حساب ميزانيتها الخاصة.

أخبار دولية

المصدر: متابعات

الجمعة 13 أيار , 2022 11:02
التعريفات :
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022