وزير إيطالي سابق يحذر من اندلاع حرب في قلب أوروبا تضعف العالم بأسره
وزير إيطالي سابق يحذر من اندلاع حرب في قلب أوروبا تضعف العالم بأسره

حذرت إيطاليا، اليوم الجمعة، من اندلاع حرب في قلب أوروبا تضعف العالم بأسره، ومن خطر استئناف موجة جديدة للإرهاب، إذا تفاقمت الأزمات الغذائية، الإنسانية والطاقية.

وقال وزير الداخلية الإيطالي الأسبق ماركو مينيتي، في جلسة مخصصة لـ"وضع منطقة المتوسط: فرص اليوم ومسارات المستقبل" في مدينة سورّينتو، إن "اندلاع حرب في قلب أوروبا يضعف العالم بأسره، وإذا تفاقمت الأزمات الغذائية، الإنسانية والطاقية، فهناك خطر استئناف موجة جديدة للإرهاب".

وأوضح مينيتي أن في إفريقيا، هناك "استئناف للإرهاب لأن هناك فصائل وفروع محلية من تنظيمي "داعش" والقاعدة لم يتم هزيمتها بالكامل أبدا".

وأضاف: "من الواضح أن أزمة تخلق اضطرابات مأساوية في العالم، يمكنها أن تفسح المجال لموجة جديدة ذات طبيعة إرهابية"، قائلا: "لهذا السبب بالتحديد، لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأنه في ظل هذا التحدي، الذي يرتبط بتوازن عالمنا والذي يبدأ من أوكرانيا، أن تتألف منطقة المتوسط ​​الموسعة من دول غير مبالية بما يحدث".

أخبار دولية

المصدر: AKI

الجمعة 13 أيار , 2022 11:12
التعريفات :
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022