رغم معاناة مواطنيها.. دير شبيجل: G7 تعتزم تقديم دعم مالي بقيمة 30 مليار يورو لأوكرانيا
رغم معاناة مواطنيها.. دير شبيجل: G7 تعتزم تقديم دعم مالي بقيمة 30 مليار يورو لأوكرانيا

كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، نقلا عن مصادر اليوم الجمعة، أن دول مجموعة السبع الكبار G7 تعتزم تقديم دعم مالي بقيمة 30 مليار يورو لأوكرانيا رغم أزماتها المعيشية ومعاناة مواطنيها.

ووفقا لمعطيات المجلة فإن دول المجموعة يخططون لتقديم مساعدة مالية إلى كييف بمبلغ يقدر عند 30 مليار يورو خلال اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع الكبار، الذي سيعقد في ألمانيا الأسبوع المقبل. 

ومن المتوقع أن يتم تقديم الأموال على شكل قروض ومنح مالية، أي أن كييف لن تضطر إلى إعادة جميع الأموال. وتتوقع المجلة أن الأعمال القتالية في أوكرانيا ستنتهي في غضون عام.

وتطلب أوكرانيا مساعدات مالية من الدول الغربية بشكل دوري، واللافت إلى الأموال التي تتطلع إليها كييف في بعض الأحيان تتجاوز ميزانيتها، التي تبلغ لهذا العام 1.323 تريليون هريجنا (العملة الأوكرانية) ما يعادل حوالي 44 مليار دولار. 

أخبار دولية

المصدر: دير شبيجل

الجمعة 13 أيار , 2022 11:18
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022