الصين: المواد التي نشرتها روسيا عن المختبرات البيولوجية الأمريكية مثيرة للقلق
الصين: المواد التي نشرتها روسيا عن المختبرات البيولوجية الأمريكية مثيرة للقلق

أعربت الصين عن قلقها إزاء المعلومات عن المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا الواردة في المواد التي نشرتها روسيا، ودعت للتحقيق فيها.

وقال نائب المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة، داي بينج، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة، إن "الصين قلقة إزاء المواد الجديدة التي نشرتها روسيا عن الأنشطة البيولوجية".

وتابع قائلا إن "الحديث يدور عن الأمن الدولي. والأنشطة في مجال تطوير الأسلحة، بما فها المعلومات التي قدمتها روسيا، يجب أن تثير قلقا أكبر لدى المجتمع الدولي، وإن الصين تدعو الأطراف المعنية إلى التحلي بالمسؤولية والرد في الوقت المناسب والتأكد بشكل مطلوب من ذلك، من أجل إزالة كل الشكوك".

يذكر أن روسيا دعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث "الأنشطة البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا".

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان قائد قوات الحماية من الإشعاع والأسلحة الكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي، الفريق إيجور كيريلوف، أن الولايات المتحدة قامت بتطوير واختبار عناصر الأسلحة البيولوجية على الأراضي الأوكرانية بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية الكبرى.

أخبار دولية

المصدر: متابعات

الجمعة 13 أيار , 2022 11:25
الأكثر قراءة
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022