لسنا من احتجز رئيس الوزراء اللبناني وأهانه.. إيران: حاولنا دائما الوقوف إلى جانب شعب لبنان لتحقيق مطالبه
لسنا من احتجز رئيس الوزراء اللبناني وأهانه.. إيران: حاولنا دائما الوقوف إلى جانب شعب لبنان لتحقيق مطالبه

أكدت طهران، اليوم الاثنين، أن إيران حاولت دائما أن تكون إلى جانب الشعب اللبناني لتحقيق مطالباته، ولم تتدخل في الشأن اللبناني.

وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: ايران حاولت دائما ان تكون الى جانب الشعب اللبناني لتحقيق مطالباته، ولم تتدخل في الشأن اللبناني.. بينما الطرف الآخر (يقصد السعودية) قام باحتجاز رئيس الوزراء اللبناني سابقا (يقصد سعد الحريري)، ولم يدخر جهدا سياسيا وإعلاميا ضد الشعب اللبناني..لتحقيق مصالحه الذاتية فقط".

وردا على الاتهامات لطهران بالتدخل في الشأن اللبناني، أوضح خطيب زادة قائلا: "تظهر تصرفات كل جانب بأن أي من الدول وقف بجانب أصدقائه في زمن الصعاب، وأي طرف اكتفى فقط بالسعي وراء تحقيق أهدافه السياسية الخاصة، على حساب إذلال الشعوب وتجويعها ومحاصرتها وحرمانها من حقها الطبيعي في الحياة".

وأكد زادة:" لقد حاولت الجمهورية الإسلامية الايرانية على الدوام الوقوف إلى جانب اللبنانيين لتحقيق رغباتهم وإرادتهم.. لم تحاول إيران أبدا التدخل في السياسة الداخلية لهذا البلد".

وتابع: "اللبنانيون شعب ناضج وهم من يقررون مصير لبنان، وعلى جميع الدول احترام قراراتهم، كما تحترم إيران إرادة الشعب اللبناني".

خليجيات

المصدر: متابعات

الإثنين 16 أيار , 2022 07:18
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022