استسلموا بأسلحتهم.. القوات الروسية ترافق عملية خروج حوالي 300 مسلح أوكراني من منطقة مصنع آزوفستال
استسلموا بأسلحتهم.. القوات الروسية ترافق عملية خروج حوالي 300 مسلح أوكراني من منطقة مصنع آزوفستال

رافقت القوات الروسية عملية خروج نحو 300 من المسلحين الأوكرانييين من منطقة مصنع آزوفستال في ماريوبول جنوب جمهورية دونيتسك، وفق المعطيات الأولية.

ونقلت القوات الروسية حوالي 50 من المصابين إلى مستشفى منطقة نوفوازوفسك، حيث ستقدم لهم المساعدة الطبية اللازمة، فيما نقلت بقية من ألقى سلاحه في حافلات باتجاه منطقة يلينوفكا في جمهورية دونيتسك.

أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي سحب العسكريين الأوكرانيين، بمن فيهم جرحى من مصنع "آزوفستال" في مدينة ماريوبول المحاصرة.

وقال زيلينسكي في كلمة له في وقت متأخر من مساء الاثنين، إنه "بفضل عمل القوات المسلحة الأوكرانية والاستخبارات وفريق المفاوضين واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة لدينا أمل بأنه سيتسنى لنا الحفاظ على أرواح شبابنا".

وأضاف أن من بينهم "جرحى بحالة خطيرة"، مشيرا إلى أن أوكرانيا تعمل على إعادتهم إلى السلطات الأوكرانية.

وقال إن "العمل مستمر لإعادة الشباب إلى الوطن، وهذا عمل حساس ويتطلب وقتا".

 

تقارير

المصدر: متابعات

الثلاثاء 17 أيار , 2022 03:46
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022