أكاديمي بريطاني شهير يفضح الإمارات بعد تهديده
أكاديمي بريطاني شهير يفضح الإمارات بعد تهديده

كشف الأكاديمي البريطاني المعروف بدعمه للقضية الفلسطينية، ديفيد ميلر، عن تعرضه لتهديدات وضغوط قانونية من جماعات ضغط بريطانية بدعم من الإمارات، مؤكداً بأن الأخيرة باتت من أبرز الداعمين للتطبيع مع "دولة إسرائيل".

وقال "ميلر" في تغريدة جديدة له بعد غياب عن تويتر لأكثر من 16 شهرا تقريبا وصفه بالجبري: "مرحباً! الاعتذار عن الغياب القسري عن تويتر (منذ فبراير 2020). بسبب التهديدات القانونية من جماعة ضغط مقرها المملكة المتحدة من أجل الحكم المطلق في الخليج – الإمارات العربية المتحدة".

وأوضح أن "الإمارات العربية المتحدة من أبرز الداعمين للتطبيع مع "دولة إسرائيل".

كما توعد بنشر "التفاصيل الكاملة في التغريدات المستقبلية".

وكشف "ميلر" بانه منذ توقفه عن "تويتر" قام بإنتاج برنامج تلفزيوني بعنوان: "فلسطين رفعت السرية".

جامعة بريستول تطرد ديفيد ميلر

وكانت جامعة بريستول البريطانية قد طردت الأستاذ الجامعي ديفيد ميلر من الهيئة التدريسية بعد تحقيق استمر نحو 6 أشهر بسبب وصف ميلر الطلاب اليهود في الجامعة بأنهم "بيادق نظام عنصري متورط في التطهير العرقي".

كما وصف ميلر الطلاب اليهود بأنهم يديرون "حملة رقابة" نيابة عن الحكومة الإسرائيلية والمؤسسات المجتمعية اليهودية التي تعمل لصالح "اللوبي الإسرائيلي".

واتُهم ميلر بمعاداة السامية من قبل الطلاب والموظفين في الجامعة، مع تقديم أول شكوى حول سلوكه منذ أكثر من عامين.

وفي شباط /آذار 2021 انتقد "ميلر" عبر الإنترنت رئيس جمعية بريستول اليهودية، وبعد ذلك بوقت قصير دان اتحاد طلاب بريستول ميلر لمعاداة السامية، إلى جانب اتحاد الطلاب اليهود.

وبعد إثارة القضية علناً، أكدت جامعة بريستول أنها فتحت تحقيقاً في تعليقات ميلر في الـ 16 من مارس/آذار 2021. حيث وجّه أكثر من 100 نائب وزميل، إلى جانب الطلاب والموظفين وقادة المجتمع وأفراد من الجمهور انتقادات للجامعة، وكتبت المجموعة البرلمانية للحزب حول معاداة السامية أن ميلر "يجلب العار العام للجامعة وأن تعليقاته خطيرة".

وفي بيان لها في أكتوبر/ تشرين أول، قالت جامعة بريستول إن ميلر "لم يستوف معايير السلوك التي نتوقعها من موظفينا".

وأضافت: "يمكننا أن نؤكد أنه اعتباراً من اليوم (الجمعة 1 من تشرين الأول) لم يعد البروفيسور ديفيد ميلر موظفاً في جامعة بريستول". وتم إنهاء العمل معه فوراً.

تقارير

المصدر: متابعات

الثلاثاء 17 أيار , 2022 03:54
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022