الدفاع الروسية تعلن عن دخول أسلحة بقدرات “متطورة” للخدمة في أوكرانيا.
الدفاع الروسية تعلن عن دخول أسلحة بقدرات “متطورة” للخدمة في أوكرانيا.

يبدو أن العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا ساهمت في تسريع تحديث الجيش الروسي، حيث بدأت موسكو بتزويد جيشها بأسلحة قالت إنها "تستند إلى مبادئ فيزيائية جديدة"، إضافة إلى تطوير أسلحة أخرى، من بينها "ليزر قادر على إحراق المسيرات" من مسافات بعيدة.

فقد نقلت وسائل إعلام روسية عن نائب رئيس وزراء روسيا، يوري بوريسوف قوله إن موسكو شرعت بالفعل في تسليم أعداد كبيرة من أجهزة "بيريسفيت" إلى جيشها.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية فإن جهاز "بيريسفيت" عبارة عن مدفع ليزري بمقدوره تعطيل الأقمار الصناعية بشعاع الليزر.

وقال بوريسوف، للمشاركين في ندوة "الآفاق الجديدة"، اليوم الأربعاء، أنه يتم توريد أعداد كبيرة من أجهزة "بيريسفيت" للجيش الروسي، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، كان قد أعلن عن وجود جهاز "بيريسفيت" في عام 2018.

وقال بوريسوف إن جهاز "بيريسفيت" يمثل "جيلا جديدا من الأسلحة التي تستند إلى مبادئ فيزيائية جديدة"، مشيرا إلى أن لا يوجد لها مثيل بين الأسلحة العادية ولا بين أسلحة الدمار الشامل (النووية والكيميائية والبيولوجية/الجرثومية).

وقال بوريسوف إن القوات ستتسلم أسلحة من هذا النوع في السنوات العشر المقبلة.

 دبابة "تي 90 إم"

وفي وقت سابق الثلاثاء، تم الإعلان عن تزويد قطاعات من الجيش الروسي بدبابات "تي 90 إم" الجديدة، من إنتاج مصنع "أورال فاغون زافود" في مدينة نيجني تاجيل الروسية.

وتعتبر دبابة "تي 90 إم" الدبابة الأكثر تطورا في عائلة دبابات "تي 90" والأكثر ملاءمة لخوض المعارك الحديثة، بحسب وسائل الإعلام الروسية، التي أشارت إلى أن من أهم مميزاتها القدرة على تبادل المعلومات مع الدبابات الأخرى في الوقت الفعلي.

 الليزر حارق المسيرات

والأربعاء أيضا، أعلن بوريسوف أن روسيا تطور جهاز ليزر يمكنه إحراق طائرات دون طيار (مسيّرات) من مسافة تصل إلى 5 كيلومترات.

وقال بوريسوف إن روسيا اختبرت ليزرا قادرا على إحراق "مسيرات" في 5 ثوان ومن على بعد 5 كيلومترات.

وأضاف قائلا: "لقد طورنا وننتج عمليا أنظمة ليزر ذات قوة أكبر، تسمح بالفعل بالتدمير الحراري لوسائل مختلفة".

وتابع: "لقد تم اختبارها على مسافة 5 كيلومترات، وخلال 5 ثوان، تم ببساطة حرق طائرة من دون طيار ولم يعد لها وجود".

 منظومة "أس 500"

ولم يكتف بوريسوف بهذه الإعلانات عن الأسلحة المتطورة الحديثة التي دخلت الخدمة بالفعل أو التي يجري تطويرها، فقد أعلن في المنتدى عن دخول منظومة "أس 500" في الخدمة.

وأضاف بوريسوف أن منظومة الدفاع الجوي "أس 500"، التي تجمع بين وظائف الدفاع الجوي والصاروخي قد بدأ بالفعل في الدخول إلى الخدمة.

تقارير

المصدر: الدفاع الروسية

الأربعاء 18 أيار , 2022 07:13
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022