الدفاع الروسية تعلن استسلام 959 مسلحا من “آزوفستال” منذ الاثنين الماضي
الدفاع الروسية تعلن استسلام 959 مسلحا من “آزوفستال” منذ الاثنين الماضي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استسلام 694 من مسلحي كتيبة "آزوف" القومية المتطرفة والجنود الأوكرانيين المحاصرون في مصنع "آزوفستال" بمدينة ماريوبول منذ يوم أمس، الثلاثاء 18 مايو.

جاء ذلك في التقرير اليومي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، حيث تابع أن من بين هؤلاء 29 جريحا، وإجمالاً، استسلم منذ الاثنين الماضي 959 مسلحا من بينهم 80 جريحا، وضع 51 منهم في مستشفى "نوفوآزوفسك" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا حيث أصابت الصواريخ الجوية عالية الدقة للقوات الفضائية الجوية موقعي قيادة، بما في ذلك مقر الدفاع الإقليمي في منطقة قرية "سوليدار" بجمهورية دونيتسك، وكذلك 31 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك مواقع وحدات المرتزقة الأجانب من الدول الأوروبية في "نيكولاييف" و"كراسنوجوروفكا".

علاوة على ذلك فقد تم تدمير مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-24" في مطار عسكري بمنطقة دنيبروبيتروفسك، وفرقة من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "إس-300" الأوكرانية في منطقة نيكولاييف، بالإضافة إلى 4 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى "أوجليدار" و"بوكروفسكويه" و"سوليدار" و"باخموت" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

كذلك ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي ثلاثة مراكز قيادة و41 منطقة تمركز الأفراد والمعدات العسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى مستودع للذخيرة بالقرب من قرية "أوغليدار" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

ونتيجة للضربات الجوية، تم تحييد أكثر من 270 عنصر من القوميين المتطرفين الأوكرانيين، وتعطيل 54 وحدة من المعدات العسكرية.

كذلك أصابت القوات الصاروخية والمدفعية 76 موقع قيادة، و421 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى 147 وحدة مدفعية وهاون في مواقع إطلاق النيران، بما في ذلك بطارية أوكرانية من عيار 155ملم مدافع "هاوتزر إم777" أمريكية الصنع بالقرب من قرية "بودجورنويه".

وفي محيط قرية "بروتوبوبوفكا" بمنطقة خاركوف، تم تدمير معبر عائم أنشأته وحدات القوات المسلحة الأوكرانية عبر نهر سيفيرسكي دونيتس.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-25" فوق قرية "تريبوليه" بجمهورية دونيتسك، وكذلك مقاتلة من طراز "ميج-29" بالقرب من قرية "كامينايا ياروجا" بمنطقة خاركوف.

كذلك تم تدمير 15 مسيرة أوكرانية في قرى: "سيميونوفكا" و"فيليكيي بروخودي" و"بالاكليا" و"ماليي بروخودي" و"فيليكايا كاميشيفاخا" بمنطقة خاركوف وقرى: "رودنيتشني" و"غرابسكويه" و"ستاروميخايلوفكا" و"فولنويه" بجمهورية دونيتسك، وقرى: "بيليايفكا" و"تشيرنوبايفكا" بمنطقة خيرسون.

وفي مناطق قرى "كامينكا" و"مالايا كاميشيفاخا" بمنطقة خاركوف تم اعتراض 8 صواريخ أوكرانية من طراز "سميرتش" للصواريخ متعددة الإطلاق.

إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير ما يلي من الطائرات الحربية والمعدات العسكرية الأوكرانية:

172 طائرة

125 مروحية

 927 مسيرة

311 منظومات صواريخ مضادة للطائرات

3139 دبابة ومركبات قتالية أخرى مصفحة

389 قاذفة صواريخ متعددة

1548 مدفعية ميدانية وهاون

2997 مركبة عسكرية خاصة

تقارير

المصدر: الدفاع الروسية

الأربعاء 18 أيار , 2022 11:16
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022