كما تكفلت بعلاج جرحى الجماعات الإرهابية ومنها داعش في سوريا.. إسرائيل تتكفل بعلاج جرحى أوكرانيين في فلسطين المحتلة.
كما تكفلت بعلاج جرحى الجماعات الإرهابية ومنها داعش في سوريا.. إسرائيل تتكفل بعلاج جرحى أوكرانيين في فلسطين المحتلة.

أكد وزير الصحة الصهيوني، نيستان هوروفيتس، أن تل أبيب ستستقبل جرحى أوكرانيين وستدفع تكاليف علاجهم، بالإضافة إلى إرسال الأدوية إلى أوكرانيا.

وقال هوروفيتس: "لقد تحدثت مع زميلي، وزير الصحة في أوكرانيا. سنخصص ملايين الشواكل الإضافية للأدوية التي سيتم تسليمها مباشرة إلى أوكرانيا، وسنقوم بإيصال الجرحى على نفقتنا من أوكرانيا إلى إسرائيل للعلاج".

وكانت القناة الاسرائيلية الثانية قد بثت تقريراً في 2015 "يثبت التعاون الوثيق بين اسرائيل وتنظيم داعش" على غرار تعاونها مع النازيين الجدد في أوكرانيا اليوم.

وأظهر التقرير عدداً من عناصر داعش، يتلقون العلاج في المستشفيات الاسرائيلية، وأشادوا بالدعم الذي تقدمه اسرائيل لداعش على مختلف المجالات".

وكان التحقيق ""يعبرون الحدود"، بثته القناة الثانية، يتضمن شهادات نادرة لجماعات مسلحة، تقاتل في سوريا والذين يتلقون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

أكثر من 1600 جريح تلقوا العلاج في إسرائيل حتى تاريخ بث التقرير، حيث يتكفل الجيش الإسرائيلي يومياً بنقلهم عبر الحدود مع سوريا.

وبرغم ادعاء إسرائيل بعدم التدخل بالأزمة السورية، يبدو أنها عرفت جيداً ورقة جرحى المجموعات المسلحة.

تقارير

المصدر: من المحيط إلى الخليج

الخميس 19 أيار , 2022 04:02
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022