كوريا الشمالية تبلغ عن حالة وفاة إضافية بكورونا وأكثر من 260 ألف إصابة
كوريا الشمالية تبلغ عن حالة وفاة إضافية بكورونا وأكثر من 260 ألف إصابة

أعلنت كوريا الشمالية عن حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا وأكثر من 260 ألف شخص يعانون من أعراض الحمى وسط معركتها المستمرة ضد تفشي كورونا.

وقالت الوكالة الأنباء االمركزية الكورية الشمالية الرسمية إن بلادها أبلغت عن 262270 حالة جديدة من أعراض الحمى وتعافي 213280 تماما ما بين الساعة السادسة مساء يوم 17 والساعة السادسة مساء يوم 18 مايو.

وأوضحت أن البلاد أضافت حالة وفاة أخرى ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 63 حالة وفاة.

وذكرت الوكالة أن عدد الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض الحمى منذ نهاية أبريل الماضي حتى الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء بلغ 1.97 مليون شخص في جميع أرجاء البلاد، من بينهم تعافى 1.23 مليون شخص بشكل كامل ويتم علاج ما لا يقل عن 740 ألف شخص.

واستشهدت الوكالة ببيانات من قبل مقر الدولة للوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ.

وأعلنت بيونج يانج في يوم 12 مايو عن تفشي متغير "أوميكرون" على أراضيها بعد مرور أكثر من عامين من تأكيد بيونج يانج أن البلاد خالية تماما من الإصابات بالفيروس المستجد وأعلنت عن تنفيذ نظام "الطوارئ القصوى" للسيطرة على الفيروس.

وقالت السلطات الاستخباراتية في كوريا الجنوبية في وقت سابق إنها تشكك في صحة العدد وتقدر العدد الواقعي بأكثر بـ 5 أو 6 أضعاف العدد الإجمالي للوفيات.

أخبار دولية

المصدر: متابعات

الخميس 19 أيار , 2022 05:42
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022