ايدي كوهين يشكر قيس سعيد على استقبال بلاده للحجاج الإسرائيليين
ايدي كوهين يشكر قيس سعيد على استقبال بلاده للحجاج الإسرائيليين

عبر الصحفي والمعلق السياسي الاسرائيلي "ايدي كوهين" عن شكره للرئيس التونسي" قيس سعيد"  لسماح  بلاده بدخول الإسرائيليين، وغرد كوهين على حسابه الشخصي في تويتر "تحية لفخامة الرئيس قيس سعيد شكرا للسماح لمئات من الإسرائيليين السفر الى تونس."وأضاف نحن يهمنا الأفعال وليس الأقوال وخاصة قبل استلام الرئاسة . معذور فخامته. نحن نتفهم الوضع" وختم كوهين "نحبك يا فخامة الرئيس"

وتداول نشطاء تونسيون مقطع فيديو قالوا إنه لسياح إسرائيليين في مطار قرطاج جاؤوا للمشاركة في موسم الحج اليهودي الذي يقام في جزيرة جربة وتوقف خلال العامين الماضيين بسبب إجراءات كورونا، وأشارت قناة فرانس 24 إلى أن  السلطات التونسية تتوقع وصول أكثر من 5 آلاف زائر يهودي للمشاركة في هذا الحدث الديني السنوي، وهو رقم مرتفع مقارنة بالعام الماضي، حين شارك عدد قليل من اليهود التونسيين ويهود دول أخرى بسبب قيود فيروس كورونا. وحرصا على تأمين الحدث المهم، بدأ الجيش التونسي بنشر عدة نقاط أمنية على الطرقات ومفترقات الطرق المؤدية إلى الكنيس.

التونسيون غاضبون

ولقيت خطوة السماح للإسرائيليين بالدخول إلى تونس استياءاً كبيراً في أوساط التونسيين خصوصاً أن سعيد كان صرح في حملته الإنتخابية قبل أكثر من عامين أن "التطبيع خيانة عظمى.. ما يحدث في فلسطين هو مظلمة القرن.. الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم ومن يكن له علاقة مع الكيان الصهيوني فهو خائن". 

وعلق "نبيل التونسي" تونس أعظم من مشروع شخصي لمتحايل حنث يمينه وكذب في وعوده عن قصد و لا يتبعه الا الارذلون انتخبه بعد ان وعد بتجريم التطبيع فوجده احرص عليه من سابقيه وتابع أن "تونس ذاك الوطن الذي لن يهدأ حتى يجد السلام الحقيقي بعيدا عن تزوير وعي شعبها.

وفي السياق ذاته علق ولد الوطْن أن التطبيع_خيانة عظمى قالها احدهم ذات يوم.. وهو الآن في أحضان المطبعين.

و غرد Melek Zouaoui "مستوطنون صهاينة يتجولون في تونس من شمالها إلى جنوبها تحت مظلة حج الغريبة مرفوقين بحماية أمنية  وتابع ساخراً "ياخي موش قال الضب التطبيع خيانة عظمى ولا حتى هاذي كذب فيها زادة؟ وختم "لك الله يا بلدي.

شاهد هذا الفيديو أيضا عن الحجاج الإسرائيليين في جزيرة جربة التونسية 

أخبار عربية وإقليمية

المصدر: متابعات

الخميس 19 أيار , 2022 05:26
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
العاهل الأردني يوافق على تقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته.. هكذا علّقت الملكة نور.
ايدي كوهين يشكر قيس سعيد على استقبال بلاده للحجاج الإسرائيليين
ما عدا قطر.. وزير الخارجية السوري: هناك تواصل مع معظم الدول العربية وواشنطن تحاول عرقلة ذلك عبر الضغط
​​​​​​​عشائر عربية وكردية في سوريا تعلن رفضها القاطع لقرار أعلنه أردوغان
اليمن.. المجلس السياسي الأعلى في حكومة صنعاء يحيل طلب تمديد الهدنة الأممية للدراسة
الجزائر.. نواب يقدمون مشروع قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل
جمال مبارك يفاجئ الجميع في فيديو علني: “لا يمكننا الصمت أكثر من هذا”.. كيف فسّره المحللون؟؟
تزامنا مع فوزه بالانتخابات..”حزب الله” المنتصر يحذّر ”خصومه” بخصوص سلاحه وإسرائيل: لا تكونوا وقودا لحرب أهلية يقودكم اليها الإسرائيلي.
صحيفة اسرائيلية: غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا
رحّال: الأرقام والنتائج دحضت ادعاءات خصوم حزب الله.. وباسيل: نجدّد من موقع المنتصر الدّعوة إلى الحوار والتعاون
الأحدث

من نحن

موقع من المحيط إلى الخليج، موقع إخباري تحليلي إلكتروني باللغة العربية، تأسس في اكتوبر 2021، يتناول الأخبار والأحداث العربية والدولية مع تركيز على بؤر التوتّر الساخنة في مختلف المناطق. يختص بكل ما يجري في الخليج والجزيرة العربية والشرق الوسط وفلسطين المحتلة وشمال إفريقيا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن أخبار العالم.

من المحيط إلى الخليج - جميع الحقوق محفوظة © 2022